التخطي إلى المحتوى
النحاس يرتفع مع انحسار مخاوف النمو في الولايات المتحدة وهبوط الأسهم الصينية – المربع

ارتفعت أسعار النحاس بعد أن خففت بيانات الوظائف الأمريكية من المخاوف بشأن تباطؤ النمو في الولايات المتحدة بينما عزز انخفاض المخزونات في الصين أكبر مستهلك للمعادن المعنويات الإيجابية.

وصعدت العقود القياسية للنحاس في بورصة لندن للمعادن 1.4% إلى 8918 دولارا للطن ارتفاعا من أدنى مستوى في أربعة أشهر ونصف الشهر عند 8714 دولارا للطن الذي سجلته في وقت سابق من هذا الأسبوع بسبب المخاوف بشأن الآثار المعدية للركود في الولايات المتحدة.

وأظهرت بيانات يوم الخميس أن عدد الأمريكيين الذين تقدموا بطلبات جديدة للحصول على إعانات البطالة انخفض أكثر من المتوقع الأسبوع الماضي، مما يشير إلى أن التوتر بشأن سوق العمل مبالغ فيه.

وقال متعاملون إن بيانات التضخم التي تظهر أن الصين تتراجع عن الانكماش عززت أيضا المعنويات المحسنة في أسواق الأسهم والسلع الأساسية.

وانخفضت مخزونات النحاس في مستودعات بورصة شنغهاي للعقود الآجلة بنسبة 15% على مدى الشهرين الماضيين إلى 286305.

وأبرزت علاوة يانجشان، وهي مؤشر يراقب عن كثب لشهية الصين للواردات، الآمال في تعافي استهلاك النحاس في الصين، حيث ارتفعت إلى نحو 55 دولارا للطن هذا الأسبوع لأعلى مستوى لها منذ مارس.

وفي مكان آخر، ارتفعت أسعار الزنك إلى 2737 دولارا للطن، وهو أعلى مستوى منذ 23 يوليو تموز، مع اكتساب الزخم بعد كسر متواصل لمتوسط ​​التحرك على مدى 200 يوم عند حوالي 2660 دولارا.

وصعد الزنك 3.3% إلى 2734 دولارا. وقال أحد المتعاملين إن عمليات الشراء جاءت نتيجة لتوقعات بارتفاع تكاليف الطاقة، التي تمثل نحو 50% من تكاليف إنتاج الزنك.

وفي المعادن الأخرى، ارتفع الألومنيوم 1.7% إلى 2313 دولارا للطن، وصعد الرصاص 3.2% إلى 2028 دولارا، وتقدم القصدير 4.2% إلى 31785 دولارا، وارتفع النيكل 1.2% إلى 16345 دولارا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة بانكير ولا يعبر عن وجهة نظر موقع المربع وإنما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة بانكير ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *