التخطي إلى المحتوى

اداء جهاز PS5 Pro من حيث قوة العرض والرسومات سيكون في اطار قوة بطاقة رسومات Radeon 7700 XT من شركة AMD. لكن سيكون هناك تحسينات اوسع في اداء تقنية تتبع الاشعاع Ray tracing حسب ما ذكرة احد المصادر الموثوقة.

هذه المعلومات تأتينا من المسرب المعروف بتخصصة في نقل تحديثات واخبار شركة AMD المعروف باسم  Kepler على منصة X. حيث قال انه حصل على معلومات من مصادر داخلية بأن قوة جهاز منتصف الجيل من سوني ستكون في اطار نفس قوة بطاقة الرسومات Radeon 7700 XT من حيث معدل التنقيط Rasterization لكن ستتفوق عليها في مجال دعم تقنية تتبع الاشعاع Ray tracing.

هذه المعلومات حول قدرات جهاز PS5 Pro تأتي في نفس اطار التسريبات المتكررة السابقة التي تحدثت عن ان الجهاز سيقدم تقنيات متطورة في مجال تتبع الاشعاع مقارنة بالطراز العادي. ايضاً، تحدثت التسريبات بأن سوني بالتعاون مع شركة AMD تمكنت من دفع قوة بطاقة الرسومات بنسبة 45% مقارنة مع تلك الموجودة في الطراز العادي.

من ناحيتها، لم تكشف سوني عن اي تفاصيل حول جهاز منتصف الجيل PlayStation 5 Pro وما زالت متكتمة حول حقيقة وجودة. لكن التسريبات والوثائق المسربة كشفت عن وجود الجهاز بالفعل وان المطورين قد حصلوا بالفعل عن نسخة Dev Kit التي يختبرون عليها العابهم الجديدة والسابقة التي يتوقع ان تحصل على تحديثات من اجل استغلال بعض قدرات المنصة الجديدة.

الشائعات تحدثت عن ان سوني تنوي الكشف عن الجهاز خلال النصف الاول من هذا الشهر سبتمبر 2024، بينما يتوقع ان يتم اصداره في شهر نوفمبر من هذا العام بسعر يتراوح ما بين 600 الى 700 دولار.

ايضاً، مؤخراً، تمكنا من الاطلاع على شكل الجهاز من خلال صورة فنية تمت مشاركتها عبر المسرب billbil-kun المعروف بدقة معلوماته التي يشاركها مع المجتمع. حيث اكد انه تمكن من الاطلاع على الوثائق والصور الرسمية للجهاز الا انه لم يشاركها بسبب الملاحقة القانونية.

واضاف المصدر ذاته ان حجم الجهاز سيكون قريب من حجم جهاز PS5 العادي بينما سيمتلك 3 خطوط جانبية من البلاستيك الزجاجي كما هو الحال مع الطراز النحيف.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة vga4a.com ولا يعبر عن وجهة نظر موقع المربع وإنما تم نقله بمحتواه كما هو من vga4a.com ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *