التخطي إلى المحتوى

اذا كنت تترقب ان تحصل على قفزة جديدة في الجودة والرسومات والاداء فهذا لن يحدث مع PS5 Pro وعليك انتظار PS6.

هذا ما تحدث به فريق Digital Foundry ذو الخبرة الكبيرة في تقنيات الحاسوب والاجهزة المنزلية، من خلال بودكاست على قناتهم الخاصة على يوتيوب. حيث يعتقد الفريق ان القفزة الحقيقية بين الاجيال ستكون واضحة بشكل اكبر مع الجيل التالي من المنصات المنزلية.

الامر لم ينحصر فقط على القفزة التي سيقدمها جهاز PS5 Pro بل قفزة الجيل الحالي عن الجيل الماضي بأكملها. حيث يعتقد الفريق ان القفزة التقنية التي سيحققها PS6 و Xbox التالي ستكون اكبر بكثير من تلك التي شهدناها بين الجيل الحالي والجيل السابق.

هل تسأل عن السبب؟ حسناً، يبدو أن الذكاء الصناعي والتعلم الالي سيلعب دور كبير ومركزي في اجهزة الالعاب المستقبلية، وسيسمح ذلك بتحقيق نتائج مذهلة. لذلك يبدو ان المستقبل يكمن في تنفيذ تقنيات مشابهة لـ DLSS من Nvidia، والتي ستسمح بتحسين جودة الصورة بنتائج مذهلة، ستجعل كل شيء يعمل بدقة 4K و60 إطار في الثانية.

هذه التقنية الجديدة التي بدأت سوني بزرعها جزئياً في جهاز PS5 Pro من خلال تقنية PSSR الجديدة ستعالج الالعاب من خلال تقنيات الذكاء الصناعي. وحسب خبراء في مجال التقنيات، فهذه ستجعل قوة جهاز منتصف العمر من سوني اقوى بمقدار الضعف من الطراز الحالي.

مثل هذه التقنيات التي ستعمل على معالجة الرسومات والاداء من خلال برمجيات عالية التعقيد ستوفر امام المطورين حيز كبير من القدرات التقنية للمكونات الداخلية Hardware والتي سيتمكن المطورين من توجيهها لتقديم العاب برسومات وتأثيرات بصرية اعلى بكثير مع الحفاظ على اداء مستقر بشكل مستمر.

تخيل عندما يتم زرع قطعة تقنية بقدرات عالية جداً داخل جهاز PS6 و Xbox التالي مع دمجها بالبرمجيات الجديدة الخاصة بالذكاء الصناعي، ستكون النتيجة اجهزة منزلية بقدرات خارقة وهذا ما يعتقده فريق Digital Foundry.

لهذا السبب بالتحديد يعتقد الفريق التقني اننا سنرى القفزة الاكبر بين الاجيال الاخيرة مع الجيل القادم سواء من خلال سوني او مايكروسوفت.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة vga4a.com ولا يعبر عن وجهة نظر موقع المربع وإنما تم نقله بمحتواه كما هو من vga4a.com ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *