التخطي إلى المحتوى
أحدهم يتمكن من بناء لعبة مستوحاة من Minecraft على جهاز GameCube | VGA4A – المربع

تمكن احد المطورين الموهوبين من بناء لعبة مستوحاة من Minecraft على جهاز GameCube الذي صدر في عام 2001 بنفس الطريقة التي تعمل بها اللعبة على جهاز نينتندو سويتش. وهذا الأمر جعلنا نتساءل مرة أخرى الى متى سنستمر في رؤية ابداعات اللاعبين وحتى المطورين تنتشر في كل صوب ومكان وتشمل جميع الألعاب ببأفكار مذهلة.

بدأت لعبة Minecraft سيطرتها على عالم العاب الفيديو منذ عام 2009، وبعد فترة أصبحت اللعبة من بين اكثر الالعاب مبيعا وأكثرهم عددا من حيث اللاعبين حتى أنها كادت أن تهزم اللعبة الاشهر في هذه الجوانب وهي Tetris. ما لا يعرفه العديد من اللاعبين أن اللعبة شقت طريقها الى الكثير من الاجهزة منها 3DS و PS VITA والان تمكن احدهم من جعل لعبة مثيلة لها تعمل على اجهزة اقدم مثل Dreamcast و GameCube.

المطور Messedev أو كما هو معروف على موقع X قال بأنه تمكن من إنشاء لعبة تشبه ماينكرافت واعتمد في ذلك على نسخة قديمة من اللعبة ساعدته في بناء اللعبة التي ستعمل على الأجهزة القديمة، كما أنه يقوم حاليًا ببناء محرك مخصص للعبة من الصفر وأدناه يمكنكم مشاهدة فيديو تشويقي للعبة وهي تعمل على Dreamcast و GameCube.

“تم حشر 25 مليون كتلة في 24 ميجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي وتعزيز مسافة العرض إلى 12 قطعة على GameCube، مما يتجاوز الان مسافة العرض الخاصة بـ Minecraft على Xbox 360 وPS3 وWii U، ويطابق Switch (المثبت)، تم تحقيق ذلك خلال شهر من التحسين الشامل..”

“الكتلة” هي وحدة القياس التي استخدمها المطور Mojang والتي تشير إلى قطعة بمقاس 16 × 16. تعرض نسخة Xbox Series وPS5 مثلاً حوالي 30 كتلة، على سبيل المثال، مما يجعل هذا الأمر لا يصدق.

يذكر أن لعبة ماينكرافت كانت قد استقبلت تحديث او إضافة جمعت بينها وبين لعبة Tetris بشكل مميز كما وكأن اللاعب يلعب اللعبتين معًا ويمكنكم معرفة المزيد عن هذا الإضافة هنا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة vga4a.com ولا يعبر عن وجهة نظر موقع المربع وإنما تم نقله بمحتواه كما هو من vga4a.com ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *