التخطي إلى المحتوى
البحوث الفلكية تعلن عن زلزال يضرب محافظات مصر … وبيان عاجل للرد وكشف الحقيقه.. موجة ذعر وخوف للمصريين! – المربع

انت الأن تتابع خبر البحوث الفلكية تعلن عن زلزال يضرب محافظات مصر … وبيان عاجل للرد وكشف الحقيقه.. موجة ذعر وخوف للمصريين! والأن مع التفاصيل

رياض – احمد صلاح – سجلت محطات الشبكة القومية لرصد الزلازل في مصر هزة أرضية مفاجئة بقوة 2 ريختر في القاهرة بعد ظهر يوم الثلاثاء، وفقاً للبيانات الصادرة عن المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيائية.

شعر بالهزة سكان مناطق المعادي والسلام

  • وأحياء أخرى، مما أثار موجة من الذعر والقلق بين المواطنين، وانتشرت الأخبار بشكل كثيف عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وبيّن الدكتور طه ربيع

  • مدير المعهد، في تصريحات خاصة أن الهزة الأرضية ناجمة عن أعمال بناء قريبة ولم تكن نتيجة زلزال طبيعي. أشار إلى أن محطتي السويس وسقارة، اللتين تنفذ فيهما أعمال البناء، هما الأساس في ظهور هذه الهزات، مشدداً على أن منطقة سقارة كانت الأكثر تأثراً نظراً لطبيعتها الجيولوجية من الترسبات الطينية.
  • أوضح الدكتور ربيع أنه لم تحدث أي خسائر في الأرواح أو الممتلكات، وطمأن السكان بأن الوضع تحت السيطرة وأن المعهد سيستمر في متابعة أي تطورات جديدة تتعلق بهذه الحادثة.
  • قد أكدت وكالات الرصد أن شبكة الزلازل القومية المكونة من 70 محطة موزعة بعناية في مصر كانت فعالة في رصد هذه الهزة وأنه من النادر أن تحدث أي هزات دون أن يتم تسجيلها ورصدها، مهما كانت قوتها.
  • هذا الحادث يعكس أهمية الشبكة القومية للزلازل التي ترصد آلاف الزلازل حول العالم يومياً، الغالبية العظمى منها غير محسوسة، لكنها تمكن العلماء والمختصين من دراسة النشاط الزلزالي والاستعداد لأي تحديات مستقبلية قد تظهر.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع دوت الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر موقع المربع وإنما تم نقله بمحتواه كما هو من موقع دوت الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *