التخطي إلى المحتوى
6 أيام ثقال.. بيان مهم من الهيئة العامة للأرصاد الجوية بشأن الطقس اليوم الإثنين حتى نهاية أغسطس (تفاصيل) – المربع

انت الأن تتابع خبر 6 أيام ثقال.. بيان مهم من الهيئة العامة للأرصاد الجوية بشأن الطقس اليوم الإثنين حتى نهاية أغسطس (تفاصيل) والأن مع التفاصيل

رياض – احمد صلاح – كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، في مصر اليوم الاثنين 26 أغسطس 2024، توقعاتها لحالة الطقس بمصر حتى نهاية الشهر الجاري، حيث يشهد البلاد ارتفاعاً في الحرارة الملموسة بنحو درجتين مئويتين نتيجة الرطوبة العالية. تتزايد الحرارة خلال النهار خاصة في مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، بينما تبلغ ذروتها في جنوب سيناء وجنوب البلاد.

ليلاً

  • تميل الأجواء إلى الدفء وتظل رطبة في أغلب المناطق، مع استقرار نسبي واعتدال في الحرارة على السواحل الشمالية. وتشير التنبؤات إلى تكون شبورة مائية خفيفة صباحاً على الطرق الزراعية والسريعة المحاذية للمسطحات المائية.

فيما يتعلق بالأمطار

  • حذرت الهيئة من إمكانية هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة الشدة، قد تكون رعدية على فترات في مناطق جنوب البلاد وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر، كما تشير التوقعات إلى نشاط الرياح المعتدلة الأحيان والتي قد تثير الرمال والأتربة بمناطق من أقصى جنوب الصعيد وجنوب الجبال على فترات.

من ناحية أخرى

  • تظهر توقعات حالة البحار، حيث يتوقع أن تكون حالة البحر المتوسط والبحر الأحمر من خفيفة إلى معتدلة خلال الأيام المقبلة، بارتفاع يتراوح بين متر و1.75 متر ورياح سطحية شمالية غربية.

في سياق متصل

  • تشمل درجات الحرارة المتوقعة للمدن المصرية معدلات تتراوح بين 36 إلى 43 درجة مئوية كحد أقصى في معظم المناطق بالبلاد. تنتظر مصر أياماً من الارتفاع الحراري الملحوظ، منوهةً المواطنين بضرورة التحضير وأخذ الاحتياطات اللازمة خلال هذه الفترة.
  • هذه الظروف الجوية تؤكد على التغيرات المناخية التي تشهدها المنطقة، والحاجة المستمرة لتحديثات دقيقة ومعلومات مفصلة لتجنب أي تأثيرات سلبية قد تنجم عن الظواهر الجوية الشديدة أو غير المتوقعة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع دوت الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر موقع المربع وإنما تم نقله بمحتواه كما هو من موقع دوت الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *