التخطي إلى المحتوى
مراجعة وتقييم Star Wars Outlaws: رحلة في المجرة… هل تستحق التوقف؟ | VGA4A – المربع

دائماً ما يكون خوض غمار عالم حرب النجوم تحدياً كبيراً لأي مطور ألعاب فيديو، وحتى مخرجي الأفلام، فمعجبو السلسلة يتمتعون بمعايير عالية ولا يترددون في التعبير عن رأيهم، والآن نجد أنفسنا أمام أحدث محاولة لاقتحام هذا العالم الشاسع من خلال لعبة Star Wars Outlaws من Ubisoft. هل ستنجح الشركة الفرنسية في تقديم تجربة تليق بسمعة السلسلة؟ أم ستكون مجرد إضافة أخرى إلى قائمة الألعاب التي لم تصل إلى المستوى المطلوب؟

دخول Ubisoft إلى عالم سلسلة Star Wars يمثل خطوة جريئة تحمل مليئة بالمصاعب، حيث وضعت الشركة نفسها تحت ضغط كبير لإرضاء اللاعبين الجدد من محبي ألعاب المغامرة والعوالم المفتوحة أيًا كانت، وقاعدة اللاعبين الذين يبحثون عن تجربة تحافظ على روح السلسلة، وفي نفس الوقت تقدم عناصر جديدة ومثيرة للاهتمام. لكن يبدو أن يوبي سوفت من خلال رغبتها في تحقيق هذا التوازن، وقعت في أخطائها المعتادة، وأفقدت هذه اللعبة جزءًا من هويتها، بالإضافة الى العديد من العناصر الضرورية.

نظرة عامة على Star Wars Outlaws

المطور والناشر  Massive Entertainment، Ubisoft
تصنيف اللعبة أكشن، مغامرة، خيال علمي
المنصات Xbox Series X ، Series S ، Microsoft Windows ، PS5
تاريخ الإطلاق 30 – أغسطس – 2024
سعر الإطلاق $69.99 دولارًا أمريكيًا
زمن اللعب ~30 ساعات
نسخة المراجعة PS5

القصة وعالم اللعبة

في قلب المجرة، حيث تتداخل المصالح وتشتعل الحروب، ستبدأ رحلتك رفقة Kay Vess، وحيوانها المزعج الصغير Nix، وهي لصة طموحة تسعى للحصول على الحرية. حيث تحطمت سفينتها الفضائية المسروقة على كوكب بعيد، لتجد نفسها وسط عالم مليء بالمخاطر والمؤامرات، حيث تتشابك مصائرها مع مختلف الفصائل الإجرامية التي تحكم هذا الكوكب، وتجد نفسها تتنقل بين مهمات محفوفة بالمخاطر، كل ذلك في محاولة للبقاء على قيد الحياة والهروب من مطاردها.

الحقبة الزمنية التي تجري فيها أحداث اللعبة، ستكون ما بين فيلم عودة الجيداي و فيلم The Empire Strikes Back الذي صدر أول مرة في ثمانينات القرن الماضي، لكنها قصة أصلية من بين العديد من القصص التي يمكن سردها في هذا العالم الخيالي.

نظام الفصائل والسُمعة في Star Wars Outlaws يضيف عمقًا كبيرًا لتجربة اللعب. كل فصيلة تمتلك مناطق نفوذ خاصة بها، وتتطلب من اللاعب كسب ثقتها من خلال إنجاز المهام. تتيح لك السمعة العالية الوصول إلى مناطق حصرية، وتسهل التعامل مع تجار الفصيلة، بينما قد تؤدي السمعة السيئة إلى مطاردتك من قبل قتلة مأجورين.

الاختيارات التي تتخذها في اللعبة تلعب دورًا حاسمًا في تحديد مصيرك، فكل قرار تتخذه يقربك أو يبعدك عن تحقيق أهدافك. هل ستصبح حليفًا مخلصًا لفصيلة Crimson Dawn، أم ستختار الانضمام إلى Pyke Syndicate؟ الخيارات لا حصر لها، والمستقبل بين يديك.

تتميز اللعبة بعالم مفتوح واسع، يتيح لك استكشاف كواكب متنوعة، من الصحاري القاحلة إلى الغابات الاستوائية، كل كوكب من الكواكب الخمسة وهي Cantonica وهو كوكب صحراوي في قطاع المؤسسة وهو المقر الرئيسي لمدينة الكازينو Canto Bight الذي بدأت فيه مغامراتك، و Toshara وهو عبارة عن قمر ويتميز بالمناظر الخلابة لكنه خطير للغاية، والكوكب المتجمد Kijimi و كوكب Tatoonie وأخيرًا كوكب Akiva المليء بالغابات الكثيفة والأحداث الشيقة.

يمكن مقارنة نظام الفصائل والسمعة في Star Wars Outlaws بنظام مماثل في سلسلة Assassin’s Creed، حيث يتعين على اللاعب كسب ثقة مختلف الفصائل من خلال إنجاز المهام والتخلص من الأعداء. ولكن ما يميز نظام Star Wars Outlaws هو التركيز على الجانب الإجرامي، حيث يتعين على اللاعب اتخاذ قرارات صعبة قد تؤثر بشكل كبير على مصير العالم.”

مراجعة وتقييم Star Wars Outlaws

الإيجابيات

  • قصة أصلية ومبتكرة تبتعد عن الأحداث الرئيسية لسلسلة الأفلام.
  • التنوع البصري من كواكب وبيئات وعالم مفتوح من أهم العناصر التي تشعرك بأنك في عالم Star Wars المألوف.
  • تصميم المهام أفضل من ألعاب المطور السابقة، وتصبر شيقة أكثر حين تكون سمعتك سيئة للغاية وتكون مطلوب للإمبراطورية.
  • هناك العديد من الأنشطة الجانبية المتاحة في عالم اللعبة يمكن استكشافها بسهولة.
  • ألغاز شيقة وإن كانت محدودة.
  • التحكم والتجوال في سفينة The Trailblazer والدراجة النارية The Speeder ممتعان للغاية.
  • مجموعة متنوعة من الأسلحة يصل عددها الى حوالي 14 سلاح قابل للتطوير.
  • يعتبر نظام الفصائل أحد أبرز ميزات اللعبة، حيث يجعل من تجربة اللاعبين مختلفة عن الآخرين، وتأثيرها يظهر حتى في الترقيات والتجارة.
  • إمكانية التحكم في تخصيص صعوبة اللعبة أو سهولتها بالشكل الملائم لك.

السلبيات

  • آليات التحكم مليئة بالمشاكل التقنية، وهي بالفعل تحتاج الى صقل، من آليات الحركة وخاصة القفز الى الاختباء ونظام التصوير.
  • التصميم الفني للعبة والرسومات متفاوتة في الجودة بشكل مزعج ومحبط كثيرًا، والانفجارات كانت تحتاج الى المزيد من العمل.
  • التصميم الفني العام للعبة لا يتناسب كثيرًا مع أجواء سلسلة Star Wars.
  • أخطاء تقنية عديدة، وذكاء اصطناعي مضطرب كالعادة، وفوضى مزعجة في عالم اللعبة ناتجة عن تصرفات Npc الغير منطقية.
  • آليات التسلسل محبطة للغاية، وخاصة أثناء التحكم بشخصية الحيوان الأليف Nix.
  • عدم دعم اللغة العربية سواء على مستوى النصوص أو القوائم، وذلك لأنه اللعبة تمتلك العديد من الخيارات والفصائل والتفاصيل الدقيقة التي يجب فهمها في وسط المحادثات.

ملاحظة: لا يتم احتساب التقييم النهائي بالاعتماد فقط على عدد السلبيات وعدد الإيجابيات..

جيدة – 7.5

7.5

جيدة

Star Wars Outlaws تقدم تجربة لعب واعدة في عالم حرب النجوم، مع قصة جديدة ومثيرة وعالم مفتوح واسع. ومع ذلك، تعاني اللعبة من مشاكل تقنية تؤثر على تجربة اللعب بشكل كبير. إذا كنت من محبي سلسلة حرب النجوم وتستطيع التغاضي عن بعض المشاكل التقنية، فإن هذه اللعبة تستحق التجربة.

تقييم المستخدمون: 3.48 ( 2 أصوات)

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة vga4a.com ولا يعبر عن وجهة نظر موقع المربع وإنما تم نقله بمحتواه كما هو من vga4a.com ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *