التخطي إلى المحتوى
جهاد جريشة يكشف 38 مباراة تغيرت نتيجتها بسبب أخطاء التحكيم – المربع

01:42 ص | الجمعة 23 أغسطس 2024

الدوري المصري

كشف جهاد جريشة الحكم الدولي السابق، أن هناك 38 مباراة في مسابقة دوري Nile تغيرت نتائجها بسبب الأخطاء التحكيمية المؤثرة وهي نسبة كبيرة في البطولة إلا أنه رغم ذلك هناك حكام مميزون وتعمل إدارة لجنة الحكام في الفترة الماضية بشكل جيد.
وأوضح «جريشة» في تصريحات تليفزيونية أن نسبة الأخطاء المؤثرة في الدوري المصري كانت عالية جدًا،  موضحًا أن نجون شباك الإعلام الرياضي هم محللي وخبراء التحكيم مضيفًا أن كل الأندية اشتكت من التحكيم.
وأضاف: «التحكيم المصري يحتاج للتخطيط الجيد والابتعاد عن الحسابات الشخصية، هناك فرق أصدرت بيانات للاحتجاج وبعدها يتم الطبطة عليهم لإصدارهم بيانات، هذا يؤدي لمزيد من الأخطاء نحتاج احترافية وتطوير الحكام.
واستكمل جريشة حديثه مؤكدًا تمنيه عودة التحكيم لسابق عهده، موضحًا أن يجب أن يتحدث مع الجميع عنه بصورة إيجابية في الموسم المقبل وهو ما يحتاج إدارة قوية.
وأضاف الحكم الدولي السابق على ضرورة تلافي الأخطاء والاستفادة من التحليل التحكيمي، موضحًا أن الأمر يتطلب وقفة من جانب اتحاد الكرة لاختيار كفاءات وخبرات جيدة.

جريشة يطالب بأن يكون الحكم متفرغًا
وطالب جريشة بضرورة أن يكون التحكيم عمل أساسي وأن يكون الحكم متفرغ ويتقاضى أجر مشيرًا إلى أن البعض يعمل في مكان معين وهو الأمر الغير احترافي، موضحًا أن الأندية لو عاد لها الثقة بالتحكيم سيكون الأمر إيجابي، مع ضرورة مساندة لجنة الحكام القادمة التي سيرأسها مصري.
 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع الوطن ولا يعبر عن وجهة نظر موقع المربع وإنما تم نقله بمحتواه كما هو من الوطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *