التخطي إلى المحتوى

لا يزال الجيل الحالي في منتصف عمره الإفتراضي، ومع ذلك بدأنا نسمع كثيرًا عن أجهزة الجيل المقبل PS6 و Xbox القادم خصوصًا بعد تسريب وثائق من لجان رسمية أظهرت قدرات وموعد إطلاق جهاز اكس بوكس للجيل القادم.

لاحظنا خلال منتصف الجيل الماضي مرورًا بالجيل الحالي كيف أصبحت شركات الألعاب تتجه إلى إطلاق عناوينها بشكل رقمي، مع الأخذ بعين الاعتبار بأن هذه السياسة لا تزال غير واضحة حاليًا. فمثلًا، صرحت شركة Ubisoft سابقًا بأنه يجب عليها أن لا نرتاح كثيرًا لمبدأ الألعاب الرقمية لأنك في الحقيقة أنت لا تملكها بشكل كامل انما تملكها لوقت محدود فقط، وهذا ما لاحظه أحد اللاعبين العرب عندما تحدث عن موقف حدث معه مع لعبة Battlefield 2042 حينما امتلكها بشكل رقمي وبعد 50 ساعة لعب طلبت منه اللعبة دفع مبلغ 10$ لإكمال اللعب، للمزيد من التفاصيل هنا..

على الجهة الأخرى، فريق Remedy Entertainment الذي قام بإطلاق لعبته الأحدث هذا الجيل Alan Wake 2 بشكل رقمي بالكامل وفي شهر أكتوبر القادم هذا العام سيكون قد مضى على إطلاقها عام كامل وفي المقابل ماذا حدث؟، لم تتمكن اللعبة من تغطية مصاريف التطوير الخاصة بها حيث أنه حتى الآن تمكنت من تغطية 80% فقط ولو تم إطلاقها بشكل فيزيائي ملموس لساعد هذا الأمر على تغطية تكاليف اللعبة بشكل أسرع وضمن للفريق تحقيق الأرباح بكل تأكيد.

بيسكاتيلا يتوقع تحول الأجهزة إلى رقمية بعد جيل PS6

في أحد التحليلات التي نشرها المحلل المشهور مات بيسكاتيلا ذكر بأن خطة سوني القادمة بعد إطلاق جهاز PS6 هي التحول إلى الأجهزة الرقمية بشكل كامل، والسبب هو ارتفاع التكاليف وقلة الألعاب الفيزيائية واعتماد السوق أكثر على الألعاب الرقمية.

لا ننكر ان سوق الالعاب الرقمية يشهد نمو كبير في السنوات الاخيرة حيث يوفر سهولة كبير للمستخدمين بالوصول الى متاجر الالعاب عبر منصاتهم المفضلة واتمام عملية الشراء بشكل سريع بينما يجلس المستخدم على اريكته المريحة. لكن ربما ما زالت الالعاب بالنسخ الفيزيائية تشهد اقبال جيد من قبل اللاعبين هي الاخرى وهذا الاقبال لا يمكن التخلي عنه في المرحلة الراهنة.

ربما سوني ستفوت جيل كامل بالاضافة الى منتصف هذا الجيل من اجل ان تبدأ بتطبق هذه الفكرة، هذا يعني اننا سنرى الانتقال الكامل من بلايستيشن الى النسخ الرقمية بعد اكثر من 12 عام قادمة من الان على الاقل، هذا الوقت قد يكون كافي باقناع الجميع بالانتقال الى السوق الرقمي بشكل كامل.

عزز بيسكاتيلا من موقفه بقوله أن جهاز بلايستيشن 5 رافقه إطلاق جهاز آخر رقمي، وهذا تمهيد واضح وصريح لأننا لم نشهد هذا الأمر في الجيل الماضي، فهل هذه هي خطة سوني فعلًا؟

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة vga4a.com ولا يعبر عن وجهة نظر موقع المربع وإنما تم نقله بمحتواه كما هو من vga4a.com ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *